الاقتصاد والمال والاعمال

افضل العملات المربحة الرقمية للاستثمار 2021

افضل العملات المربحة الرقمية للاستثمار 2021

ما هي افضل العملات المربحة الرقمية للاستثمار 2021؟،  مع اختراع أكثر من 4000 عملة مشفرة بالفعل ، فإن اختيار أفضل العملات المشفرة للاستثمار في عام 2020 ليس بالأمر السهل.

لا توجد عملة مشفرة واحدة يمكننا الإشارة إليها على أنها الأفضل على الإطلاق. توفر العديد من العملات المشفرة فرصًا جذابة للغاية للاستثمار ، اعتمادًا على ما تبحث عنه وما هي أهدافك الاستثمارية.

فيما يلي قائمة 10 من افضل العملات المربحة الرقمية للاستثمار 2021ومن المتوقع أن تذيع صيتها وأن يكون لها تأثير أكبر في السنوات القادمة.

افضل العملات المربحة الرقمية للاستثمار 2021

البيتكوين (BITCOIN-BTC )

العملة المشفرة الأكثر استخدامًا حتى الآن ، وغالبًا ما يشار إليها باسم “ملك العملات المشفرة”.

هي أول عملة رقمية لامركزية من شخص إلى شخص في العالم وتعتبر ثورة في أسواق العملات / المال الحالية.

تعد من افضل العملات المربحة الرقمية للاستثمار 2021ومخطط لا مركزي للعملات المشفرة من نظير إلى نظير مصمم للسماح لوحدات التبادل الرقمي المسماة BITCOINS (BTC) بمعالجة المعاملات من قبل المستخدمين عبر الإنترنت.

بدأت BITCOIN في عام 2009 من قبل مبرمج غامض تحت الاسم المستعار “SATOSHI NAKOMOTO” ، وهذه العملة الرقمية تكتسب المزيد شعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم والتبني الجماعي.

BITCOIN ليست فقط عملة مشفرة ، ولكنها أيضًا استثمار مربح للغاية في كثير من الحالات. كأصل قابل للتداول ومتجر فريد للقيمة ، أدت الزيادات في أسعار البيتكوين في كثير من الحالات إلى عوائد لا مثيل لها على الاستثمار, كعملة رقمية ذات عرض محدود ، يجادل الكثيرون بأن البيتكوين بطبيعتها انكماشية

كان أول سعر تم تسجيله لعملة البيتكوين 0.003 دولار فقط – مقارنة بسعر البيتكوين اليوم [10 أغسطس] الذي يبلغ حوالي 12000 دولار ، وهو عائد مذهل بنسبة 400000 ٪.

مزايا عملات البيتكوين

  •         تعتبر من افضل العملات المربحة الرقمية للاستثمار 2021حيث يتمتع مستخدمو BITCOIN بقدر أكبر من التحكم في معلوماتهم الشخصية وبياناتهم المالية ، ويواجهون مخاطر أقل لسرقة الهوية مقارنة بمستخدمي العملات الورقية وغيرها من أشكال الدفع الرقمية مثل بطاقات الائتمان.
  • تتيح العملات الرقمية للمستخدمين مزيدًا من الاستقلالية في التعامل مع أموالهم الخاصة مقارنة بالعملات الورقية حيث تعد معاملات البيتكوين مجهولة تمامًا وخاصة ولا يمكن تحديد معاملات البيتكوين حيث يمكن لأي شخص معرفة عناوين محفظة البيتكوين التي تم إرسال الدفعة واستلامها عليها فقط. لكن لمن تنتمي هذه العناوين ، لا يمكن تحديدها. على عكس المدفوعات من خلال البنك ، حيث يمكن تتبع المعاملات وتحديدها.
  • معاملات BITCOIN آمنة ولا رجوع فيها ولا تحتوي على أي معلومات حساسة أو شخصية للعملاء. هذا يدفع عن  التجارالخسائر الناجمة عن الاحتيال أو الرسوم الاحتيالية.
  • تعتبر معاملات البيتكوين سواء كانت دولية أو محلية سريعة جدًا إذا ما قورنت بالقنوات المصرفية حيث تعد بمثابة بريد إلكتروني سريع ويمكن معالجتها في غضون 10 دقائق لوجود عدد قليل جدًا من الحواجز التي يجب تجاوزها.على عكس خدمات بطاقات الائتمان أو المحفظة الرقمية التى توفرأيضًا خدمات معاملات معتمدة فورية ، لكنهم عادةً ما يفرضون رسومًا ضخمة لهذا الغرض.
  • يوفر الدفع عن طريق BITCOIN أقصى درجات الحرية, مما يعني أنه بدون الحاجة إلى إذن من أي مصدر أو سلطة خارجية ، يمكن للمستخدمين إرسال واستقبال المدفوعات من وإلى أي شخص على الشبكة في جميع أنحاء العالم. لا توجد إجازات / إضرابات من البنك. الدفع ليس له سقف.
  • الدفع من خلال BITCOIN منخفض جدًا وفي بعض الأحيان لا توجد رسوم معاملات على الإطلاق. كل هذا يتوقف على أولوية الشخص. إذا رغب شخص ما في معالجة معاملته بسرعة ، فعليه دفع رسوم المعاملات التي لا تزال منخفضة جدًا مقارنة بأي وسيط مالي أو محافظ رقمية.
  • يمكن استخدامه لشراء البضائع من قائمة متزايدة من التجار (بما في ذلك الشركات المعروفة مثل EXPEDIA و COM) التي تقبل مدفوعات BITCOIN وهذا يعني أن المشترين لن يضطروا أبدًا إلى السفر إلى أحد البنوك أو المتاجر لشراء منتج.
  • وكذلك يصلح تبادلها مع مستخدمين خاصين آخرين كمقابل للخدمات المقدمة أو لتسوية الديون المستحقة. يمكن مبادلتها بعملات أخرى ، تقليدية وافتراضية ، في البورصات الإلكترونية التي تعمل بشكل مشابه لبورصات الفوركس.
  • على عكس المدفوعات عبر الإنترنت التي تتم باستخدام الحسابات المصرفية الأمريكية أو بطاقات الائتمان ، فإن المعلومات الشخصية ليست ضرورية لإكمال أي معاملة.
  • فإن عملة البيتكوين متاحة نظريًا لمجموعات المستخدمين دون الوصول إلى الأنظمة المصرفية التقليدية وبطاقات الائتمان وطرق الدفع الأخرى نظرًا لأن المستخدمين قادرون على إرسال واستقبال عملات البيتكوين باستخدام هاتف ذكي أو كمبيوتر فقط .
  • تتميز البيتكوين بانها لا مركزية ولا يتم التحكم فيها أو تنظيمها من قبل أي سلطة مركزية حيث لا يمكن للحكومة استعادة عملات البيتكوين الخاصة بك. الحد الأقصى هو أنه يمكن للحكومة حظرها ولكن لا تزال عملات البيتكوين الخاصة بك لها بعض القيمة في تلك الأسواق / الأماكن / المناطق التي لا تزال قانونية وبالتالي يمكن صرفها.
  • تتم معالجة مدفوعات BITCOIN من خلال شبكة خاصة من أجهزة الكمبيوتر المرتبطة من خلال دفتر الأستاذ المشترك. يتم تسجيل كل معاملة في وقت واحد في “BLOCKCHAIN” على كل كمبيوتر يقوم بتحديث جميع الحسابات وإعلامها. تعمل BLOCKCHAIN كدفتر أستاذ موزع وتغني عن الحاجة إلى أي سلطة مركزية للاحتفاظ بهذه السجلات.
  • لا يتم إصدار عملات البيتكوين من قبل بنك مركزي أو نظام حكومي مثل العملات الورقية. بدلاً من ذلك ، يتم “تعدين” عملات البيتكوين بواسطة الكمبيوتر من خلال عملية حل الخوارزميات الرياضية المعقدة بشكل متزايد من أجل التحقق من كتل المعاملات لإضافتها إلى BLOCKCHAIN ، أو يتم شراؤها بعملات نقدية وطنية قياسية ووضعها في “محفظة بيتكوين” يتم الوصول إليه بشكل شائع من خلال الهاتف الذكي أو الكمبيوتر. مما يتيح لأي شخص إمكانية إنتاج عملات البيتكوين بنفسك.
  • تعمل BITCOIN أيضًا على تسجيل سجلات جديدة باستمرار لمعدل تجزئة الشبكة – وهو مقياس لقوة الحوسبة الجماعية الكلية التي ينطوي عليها التحقق من المعاملات على BITCOIN BLOCKCHAIN في أي وقت. حيث تصبح BLOCKCHAIN BITCOIN أكثر مرونة ضد مخاطر اى هجوم بنسبة 51٪ ، مما يضمن دعم الحقيقة المشتركة لدفتر الأستاذ BLOCKCHAIN.

عيوب عملات البيتكوين

افضل العملات المربحة الرقمية للاستثمار 2021
افضل العملات المربحة الرقمية للاستثمار 2021

لا تزال BITCOINS مقبولة فقط من قبل مجموعة صغيرة جدًا من التجار عبر الإنترنت. هذا يجعل من غير المجدي الاعتماد بشكل كامل على عملات البيتكوين كعملة.

لا يوجد شكل مادي. نظرًا لأن BITCOINS ليس لها شكل مادي ، فلا يمكن استخدامها في المتاجر الفعلية. يجب أن يتم تحويلها دائمًا إلى عملات أخرى.

تعتبر الطبيعة اللامركزية لعملة البيتكوين نقمة ونعمة حيث إذا قررت مجموعة كبيرة من التجار “التخلص من” عملات البيتكوين وترك النظام ، فإن تقييمها سينخفض بشكل كبير مما سيضر بشدة المستخدمين الذين لديهم قدر كبير من الثروة المستثمرة في عملات البيتكوين.

أسعار البيتكوين متقلبة للغاية وتزداد / تنخفض بوتيرة عالية جدًا. يرغب المضاربون في الاستفادة منه ولكن المستثمرين الحقيقيين يعتقدون أنه ينطوي على مخاطرة كبيرة ، وبالتالي فإن جميع المستثمرين لا يستثمرون في عملات البيتكوين.

تم استخدام BITCOIN كطريقة لتبادل الأموال في الكثير من الصفقات غير القانونية في الماضي ، مثل شراء المخدرات على الويب المظلم. كما يستخدم البعض العملات المشفرة لتحويل أموالهم التي تم الحصول عليها بطريقة غير مشروعة من خلال وسيط نظيف ، لإخفاء مصدرها نظرًا لارتفاع خصوصية وأمان معاملات العملة المشفرة ، فمن الصعب على الحكومة تعقب أي مستخدم من خلال عنوان محفظته أو الاحتفاظ بعلامات تبويب على بياناته.

يمكن أن تتسبب خسائر البيانات في خسائر مالية حيث إذا فقد أي مستخدم المفتاح الخاص في محفظته ، فلا يمكن استعادته. ستبقى المحفظة مقفلة جنبًا إلى جنب مع عدد العملات المعدنية الموجودة بداخلها. سيؤدي هذا إلى خسارة مالية للمستخدم.

إن عدد عملات البيتكوين محدود ، وإذا كان المضاربون والمستثمرون يحتفظون بالجزء الأكبر ، فسيحتفظون بها لفترة أطول من الوقت ولن يطلقوها في السوق. عندما يكون المعروض من البيتكوين قصيرًا ويستمر الطلب في الزيادة ، سيزيد سعر البيتكوين ومن ثم قد يستفيد المستثمرون المضاربون.

يتطلب تعدين العملات المشفرة الكثير من الطاقة الحسابية ومدخلات الكهرباء ، مما يجعلها كثيفة الاستهلاك للطاقة. الجاني الأكبر في هذا هو BITCOIN. يتطلب تعدين البيتكوين أجهزة كمبيوتر متقدمة والكثير من الطاقة. لا يمكن عمل ذلك على أجهزة الكمبيوتر العادية. عمال مناجم البيتكوين الرئيسيين موجودون في دول مثل الصين التي تستخدم الفحم لإنتاج الكهرباء. وقد أدى هذا إلى زيادة البصمة الكربونية للصين بشكل كبير.

كيفية إنشاء محفظة بيتكوين

تعتمد المحفظة التي تناسبك بشكل أفضل على عدة عوامل ، مثل ( احتياجات الشراء الخاصة بك ، وما الذي ترغب في استخدام عملات البيتكوين من أجله)

عندما تكون قد بدأت للتو في شراء عملة البيتكوين ، فإن المحفظة عبر الإنترنت هي الطريقة الأسهل .COINOMI والأكثر سهولة لإدارتها. المحفظة المجانية هي المستخدمة كثيرًا، تدعم هذه المحفظة أيضًا عملات معدنية أخرى. تقوم بإعداد محفظة COINOMI باتباع الخطوات التالية

  1. انتقل إلى متجر التطبيقات (IOS) أو متجر GOOGLE PLAY (ANDROID).1
  2. COINOMI ابحث وحمل
  3. افتح التطبيق واكتب عبارة الاسترداد المكونة من 24 كلمة. مهم جدًا ، سيكون هذا هو النسخ الاحتياطي لمحفظتك.
  4. تعيين كلمة مرور قوية.
  5. أضف البيتكوين إلى محفظتك.
  6.   استخدم عنوان الاستلام الخاص بك لتلقي البيتكوين.

الايثيريوم (ETHEREUM)

عبارة عن منصة عقد ذكية لا مركزية وهي ثاني أكثر العملات المشفرة شيوعًا في العالم حيث ظهرت العملة المشفرة في السوق في عام 2015.

تعد ETHEREUM لا مركزية ، مما يمكن لأي شخص بناء وإطلاق أي شيء. هذه هي قيمة اللامركزية ، وهي أحد الأسباب التي جعلت ETHEREUM تحظى بشعبية كبيرة.

تقدم ETHEREUM مستوى عالٍ من التخصيص بحيث يمكن للمطورين إنشاء منتجات مثل ،

DAPPS (التطبيقات اللامركزية)

عقود ذكية معقدة

الرموز

مميزات الايثيريوم 

  • تميز باللامركزية حيث يعد الايثيريوم  هي ثاني أكثر العملات المشفرة اللامركزية في العالم ، بعد البيتكوين على الرغم من وجود بعض الأشخاص والمنظمات الذين لديهم تأثير كبير على المشروع ، إلا أنه لا توجد سلطة مركزية ذات سيطرة مطلقة.
  • تمتلك ETHEREUM أكبر مجتمع مطور في العالم ، حتى أكبر من مجتمع BITCOIN. هذا يعطي ETHEREUM ميزة هائلة على البروتوكولات الأخرى.
  • عند إنشاء تطبيق على ETHEREUM ، يمكنك توصيله على الفور بمئات من البروتوكولات الأخرى الموجودة بالفعل. في مجتمع ETHEREUM ، يُعرف هذا باسم MONEY LOGOS.
  • على عكس مشاريع BLOCKCHAIN الأخرى ، فإن رسوم معاملات ETHEREUM أقل. يجعل من المفيد حقًا الاستثمار في مشاريع تقديم العملات الأولية باستخدام هذه الأموال المشفرة.

عيوب الايثيريوم

  • يستخدم ETHEREUM لغة TURING على BLOCKCHAIN. هذا يسمح بتبادل العقود البسيطة أو المعقدة على الشبكة مما يسمح بالقضاء على الأطراف الثالثة.
  • تحظى ETHEREUM بدعم عملاء الشركات حيث عمل تحالف ETHEREUM ENTERPRISE ALLIANCE (EEA) مع عشرات الشركات على مستوى المؤسسات في جميع القطاعات من الخدمات المصرفية إلى الرعاية الصحية.
  • غير مستقر: لا يزال BLOCKCHAIN ETHEREUM يخضع للعديد من التغييرات ؛ وهذا يشمل أيضًا نقل طريقة الإجماع من POW إلى نظام POS.
  • الموثوقية: رموز ERC20 أو أي رموز أخرى مبنية على قمة ETHEREUM. هذا يشكل تهديدًا ، لأن ETHEREUM نفسها تخضع لتغييرات متكررة في معظم الأوقات.
  • السيادة: نظرًا لأن الرموز المميزة تستند إلى ETHEREUM BLOCKCHAIN ، فلا يوجد رأي في التطوير المستقبلي لهذه الرموز المميزة. يجب أن يعتمد قرار اختيار ERC20 على حالة التطبيق والاستخدام.

ETHEREUM لإنشاء محفظة  

XAPAWALLET هي محفظة ويب حديثة ومتعددة العملات ، تتيح للمستخدمين الوصول إلى مقتنياتهم من كل مكان – يدعم النظام الأساسي جميع متصفحات الويب الرئيسية وهو متاح على ANDROID و IOS. يتيح للمستخدمين إنشاء محفظة في بضع دقائق فقط ، وتأتي مع أمان محسن مثل المصادقة الثنائية ، والرمز السري ، والمزامنة الفورية

واحدة من أكبر فوائد XAPAWALLET ، والتي تجعلها من بين أفضل محافظ ETHEREUM المجانية المتاحة ، هي القدرة على الوصول إلى واجهة المحفظة من أي مكان حول العالم ، بغض النظر عن الجهاز أو نظام التشغيل أو المتصفح المستخدم. علاوة على ذلك ، تقوم XAPAWALLET بمزامنة جميع البيانات من واجهة الويب وتطبيق الهاتف المحمول في الوقت الفعلي ، بحيث يمكن للمستخدمين الاستمتاع بتجربة سلسة عبر الأجهزة.

يتعين على المستخدمين تنزيل تطبيق الهاتف المحمول وإدخال بيانات اعتمادهم والتسجيل في النظام الأساسي.

بعد التسجيل الأولي ، سيحصل المستخدمون على وصول كامل إلى النظام الاساسى. باستخدام XAPAWALLET .بمجرد قيام المستخدمين بإدخال بيانات الاعتماد الخاصة بهم وإنشاء كلمة مرور آمنة والتحقق من بريدهم الإلكتروني ، سيقومون تلقائيًا بإنشاء محافظهم الخاصة.

بعد إنشاء محفظتهم ، يمكن للمستخدمين مشاركة عناوين المحفظة مع الأصدقاء أو العملاء أو من يريدون تحويل الأموال من خلال محفظة XAPAWALLET الخاصة بهم. يُنصح بشدة بنسخ العناوين ، خاصة وأن عناوين ETHEREUM تتكون من 42 حرفًا ، ومشاركتها دون ارتكاب خطأ قد يكون أمرًا صعبًا ، وأفضل طريقة لمشاركتها هي إما نسخها وتخزينها في ذاكرة الحافظة ، أو من خلال النقر على “مشاركة العنوان”.

الريبل RIPPLE- XRP   

ضمن افضل العملات المربحة الرقمية للاستثمار 2021، عندما يتعلق الأمر برسملة السوق ، تأتي RIPPLE في المرتبة الثالثة ، مباشرة بعد BITCOIN و ETHEREUM.

الريبل RIPPLE هي شركة ناشئة مدعومة بالمشاريع تقدم خدمات التسوية المالية للبنوك والتي تسمح لها بإجراء المعاملات بشكل مباشر وفوري عبر الحدود الوطنية.

هي في الواقع منصة أولاً ، وعملة مشفرة ثانية.  على الرغم من أن الريبل ربما يكون أفضل ما يُعرف بالعملة المشفرة ، إلا أنه يمثل بشكل أساسي شبكة وبروتوكول دفع رقمي.

يتكون الريبل من مكونين منفصلين: XRP و RIPPLENET.  تعتبر XRP عملة مشفرة ، بينما RIPPLENET هي شبكة دفع مصممة للمؤسسات.  تم إنشاؤه للسماح للبنوك والمؤسسات الأخرى بتحويل الأموال والأصول عبر الحدود بسرعة أكبر وبرسوم معاملات أقل.

افضل العملات المربحة الرقمية للاستثمار 2021 تم إصدار RIPPLE مرة أخرى في عام 2012 بعد أن شارك في تأسيسها JED MCCALEB و CHRIS LARSEN من OPENCOIN.  بحلول عام 2018 ، شهدت الشركة نموًا بنسبة 36000٪ وأنشأت شبكة متنامية من بعض البنوك العالمية الكبرى.

مميزات الريبل ( (RIPPLE

  • لا تعتمد RIPPLE على سلطة مركزية واحدة لإدارة وتأمين قاعدة بيانات المعاملات الخاصة بها.  نتيجة لذلك ، تتم الموافقة على التأكيدات بسرعة وأمان.
  • حصة RIPPLE في عملتها المشفرة XRP.  تمتلك RIPPLE حوالي 60٪ من إجمالي XRP الموجود.  وهذا يعطي الشركة تقييمًا لا يقل عن 20 مليار دولار.  إنه وضع قوي بشكل لا يصدق أن تكون حيث يمكن لـ RIPPLE أن تحدث ثورة في طريقة حدوث التحويلات
  • يمكن للمزيد من TPSRIPPLE التعامل مع كمية هائلة من المعاملات في الثانية مقارنة بالعديد من العملات المشفرة الأخرى.  تتعامل RIPPLE مع أكثر من 1500 معاملة في الثانية بينما يمكن لـ BITCOIN التعامل مع 3 إلى 6 فقط.
  • أقل إثارة للجدل: أعرب العديد من الأشخاص عن مخاوفهم بشأن مستقبل العملات المشفرة بسبب مخاوف بشأن التنظيم.  نظرًا لأن RIPPLE تعمل جنبًا إلى جنب مع بعض أكبر المؤسسات المالية في العالم ، فمن غير المرجح أن تتأثر بذلك.

عيوب الريبل (   RIPPLE

  • تمتلك الريبل استخدامًا محدودًا في الحياة اليومية لأنها مصممة فقط لتستخدمها المؤسسات المالية الكبيرة.  يعتبر هذا عيبًا من قبل العديد من المستثمرين المحتملين ويمكن أن يحد من النمو في المستقبل.
  • هويته لم تعطي الريبل الأولوية للخصوصية وإخفاء الهوية مثل العديد من العملات الأخرى.
  • لمركزية أحد أهداف حركة العملة المشفرة هو العملات اللامركزية.  لا يتوافق RIPPLE مع هذا لأن الشركة تمتلك 60٪ من إجمالي XRP.

إنشاء محفظة ريبل ( RIPPLE

  • اشترك في محفظة XRP
  • قم بتنشيط محفظة XRP الخاصة بك من خلال النقر انقر فوق “إظهار جميع المحافظ” واضغط على “XRP”
  • ثم عليك إنشاء عنوان المحفظة تتكون محافظ XRP من عنصرين: عنوان المحفظة وعلامة الوجهة.
  • علامة الوجهة ، والمعروفة أيضًا باسم علامة XRP ، هي رقم فريد مكون من 9 أرقام مرتبط بكل محفظة XRP. تُستخدم هذه العلامة لتحديد متلقي المعاملة. عند إرسال الأموال أو تلقيها في XRP ، تأكد من تقديم عنوان المحفظة وعلامة الوجهة.
  • مشاركة عنوان وعلامة محفظة XRP. اضغط على كليهما للنسخ أو انقر فوق “مشاركة” لإرسال التفاصيل إلى أصدقائك وعائلتك.

الايوس ( (EOS   

هي تقنية قائمة على BLOCKCHAIN (مثل ETHEREUM) لديها بنية تحتية قوية لإنشاء التطبيقات اللامركزية.

بدأ EOS بواسطة DAN LARIMER – مبتكر STEEM AND BITSHARES فى يونيو 2017

تم تصميم النظام الأساسي كنظام تشغيل لـ  DAPPSتمامًا كما يتم استخدام MS WINDOWS و LINUX و MAC OSX كأساس لإنشاء تطبيقات الكمبيوتر وتشغيلها (داخل الشبكات أو خارجها) .

تم تصميم EOS لإنشاء تطبيقات الويب وتشغيلها عبر شبكة BLOCKCHAIN. يمكن أيضًا استخدام عقود EOS الذكية وأنظمة الحوكمة لإنشاء منظمات مستقلة لامركزية (DAOS).

مميزات الايوس ((EOS   

  • تقدم EOS القدرة على تطوير DAPPS كاملة. إنه يعمل كمنصة لا مركزية مما يعني أنه يمكن لأي شخص إنشاء DAPP والسماح له بالعمل على منصة BLOCKCHAIN التي تعمل بواسطة EOS. إنه يعمل بشكل مشابه لمتجر التطبيقات مع اختلاف واحد فقط في اللامركزية.
  • تتطلب معظم حلول BLOCKCHAIN بعض الرسوم المرتبطة بكل معاملة. ومع ذلك ، لا ينطبق الأمر نفسه على EOS. باستخدام EOS ، يمكن إجراء العمليات أو الخدمات دون أي تكاليف مرتبطة. هذا يعني معاملات مجانية. ومع ذلك ، سيتم استخدام نموذج الكتلة المنتجة لرسوم خدمات DAPPS.
  • تلعب ICO دورًا حيويًا في نجاح منصة BLOCKCHAIN مثل EOS و ETHEREUM. هذا يعني أنه يمكن لأي شخص استضافة ICO على المنصة. أيضًا ، ليست هناك حاجة لكتابة عقود ذكية ، مما يجعل EOS أكثر ملاءمة للمطورين.
  • سهولة الاستخدام للمطورين: تشتمل EOS على مجموعة أدوات ويب لتطوير مبسط لتطبيقات DAPPS ، جنبًا إلى جنب مع مخططات قاعدة البيانات ، والأذونات المستندة إلى الأدوار ، والوظائف المضمنة الأخرى التي تجعل إنشاء DAPPS أسهل.
  • تتمتع EOS بهيكل إداري قائم على دستور من القواعد المقبولة بشكل متبادل والتي تحكم النظام ، إلى جانب عملية لتعديل تلك القواعد إذا لزم الأمر من خلال عمليات التصويت.

عيوب الايوس ((EOS   

 

  • تمتلك EOS العديد من المنافسين الآخرين مثل ROOTSTOCK RSK و RCHAIN ETHEREUM, مما قد يكون هناك متسع لأكثر من منصة ناجحة من هذا النوع.
  • يحتمل أن تكون أكثر مركزية: يجادل البعض بأن EOS أكثر مركزية في بروتوكول إجماع DPOS الخاص بها من المنصات الأخرى مثل ETHEREUM. نظرًا لأنه يعتمد فقط على 21 منتجًا للكتل لتأكيد جميع المعاملات ، لأنه في النهاية ، من المحتمل أن يؤدي ذلك إلى تشغيل عدد قليل من مراكز بيانات مزود الموارد الكبيرة للشبكة.
  • the-best cryptocurrencies to invest in 2021
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!