لك سيدتي

أفضل 10 أدوية لنمو الشعر بنتائج جيدة

أفضل 10 أدوية لنمو الشعر بنتائج جيدة 

خيارات العلاج التي تقوي شعرك من الجذور وتمنع تساقط الشعر

قد تتفاجأ بمعرفة أن هناك بعض الأدوية لنمو الشعر. يستغرق نمو الشعروقتًا. يمكن أن يكون للقلق والتلوث وعوامل داخلية وخارجية أخرى تأثير على نمو الشعر. لحسن الحظ ، هناك مجموعة متنوعة من العلاجات المتاحة ، بما في ذلك الأدوية ، لتحفيز نمو الشعر وتقليل تساقط الشعر.

من المعروف أن هذه الأدوية تقوي الشعر وكذلك تقلل من تساقط الشعر وتحفز نمو الشعر. سنلقي نظرة على أفضل الأدوية لنمو الشعر في هذه المقالة. استمر في القراءه لتتعلم المزيد!

أفضل الأدوية لنمو الشعر

أفضل 10 أدوية لنمو شعر قوي وصحي مذكورة أدناه:

1. الكورتيزون

الكورتيزون هو الستيرويد. هذا الدواء لإعادة نمو الشعر فعال وقد أظهر نتائج فعالة عند تناوله في شكل حقن مباشرة على فروة الرأس .

ملحوظة: الستيرويدات الفموية لا تعزز نمو الشعر. بدلاً من ذلك ، قد تسبب مضاعفات ، وقد يتسبب التطبيق الموضعي في حدوث تهيج والتهاب الجلد التماسي. ومن ثم ، تستخدم الحقن لعلاج داء الثعلبة .

2. مينوكسيديل

المينوكسيديل دواء شائع لتعزيز نمو الشعر .  ويحتوي على 5٪ مينوكسيديل. ومع ذلك ، يستغرق هذا الدواء شهورًا لإظهار نتائج إيجابية عند استخدامه بجد.

من المهم أن نلاحظ أن هذا الدواء يعمل بشكل مؤقت ، وأن تساقط الشعر يتكرركلما توقف استخدام الدواء. أيضًا ، قد يؤدي الاستخدام المطول للمينوكسيديل إلى التهاب الجلد التماسي والحكة والطفح الجلدي.

لا تستخدم المينوكسيديل إذا كان جلدك على فروة الرأس مصابًا أو منتفخًا أو أحمر أو ملتهبًا. قد يؤدي ذلك إلى فرط امتصاص الدواء ويسبب الجفاف.

3. فيناستريد

فيناسترايد هو دواء آخر يعمل على خطوط المينوكسيديل وهو أكثر فاعلية في الحالات التي يصاب فيها الرجال بالصلع . يعزز هذا الدواء نمو الشعر في منطقة التاج ويساعد في منع انحسار خط الشعر.

ملاحظة: يجب أن يؤخذ فيناسترايد تحت إشراف الطبيب بعد إجراء التحقيقات الأساسية. أيضا ، منع الحمل ضروري أثناء العلاج.

4. زيت إكليل الجبل العطري

لقد ثبت أن مستخلصات إكليل الجبل والزيوت الأساسية تساعد في نمو الشعر في دراسات متعددة . ضع زيت إكليل الجبل العطري على فروة الرأس لتعزيز تدفق الدم في فروة الرأس ، مما يعزز في النهاية نمو الشعر.

5. كاليوم كاربونيكوم

كاليوم كاربونيكوم هو دواء يستخدم في المعالجة المثلية يتم وصفه بشكل عام لمنع ترقق الشعر وتجفيفه .

6. سيليسيا

Silicea هو دواء آخر فعال للمعالجة المثلية لتعزيز نمو الشعر . يوصف عادة للصلع وهشاشة الشعر والأظافر. يمكن أن يساعد أيضًا في علاج قشرة الرأس .

هل تقلق من بطء نمو شعرك أو ربما تساقطه بشكل مفرط؟ هذه يمكن أن تساعد!

 

7. فيتامينات النوكسين

مكمل نمو الشعر المركب. فيتامينات النوكسين عبارة عن مزيج من العناصر الغذائية المتعددة ، بما في ذلك فيتامين أ ، والبيوتين ، والحديد ، والنحاس ، والسيليكون ، والزنك التي توفر تغذية للشعر تدعم نمو الشعر الصحي.

كما نعلم ، فإن نقص الفيتامينات والمعادن الأساسية في النظام الغذائي يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر. تساعد مكملات النيوكسين على تزويد جسمك بالعناصر الغذائية الحيوية التي تساعد على نمو الشعر.

8. ديفينيل سيكلوبروبينون (DPCP)

يتم إعطاء هذا الدواء موضعيًا لفروة الرأس وقد أظهر أنه يعزز نمو الشعر . يتوفر في صورة سائلة ويجب استخدامه مرة واحدة في الأسبوع لتقوية جذور الشعر ويجب استخدامه بصرامة تحت إشراف الطبيب.

 

9. مستخلصات عرق السوس

أظهر دواء الأيورفيدا نتائج واعدة في تعزيز نمو الشعر إذا تم استخدامه بجد . على الرغم من توفره في شكل كبسولات ، إلا أنه يمكن استخدامه موضعيًا أيضًا. سعره معقول وممتاز لنمو شعر جيد النوعية.

يمكنك أيضًا استخدام زيت عرق السوس الأساسي لتدليك رأسك. خففه بزيت الجوجوبا قبل استخدامه على فروة الرأس.

ذات صلة: كيف تستخدم زيت الزيتون لعلاج قشرة الرأس – تعرف على الفوائد

10. شاي المريمية

تم العثور على مزيج من الأعشاب التي تحتوي على المريمية لتعزيز كثافة الشعر ونموه . يمكن أن تساعد الميرمية أيضًا في تقليل قشرة الرأس . هذا الشاي متوفر بسهولة ، ويمكنك غسل فروة رأسك به للحصول على نتائج أفضل.

ملحوظة: قد يسبب شاي المريمية تهيجًا لفروة الرأس ، لذا قم بإجراء اختبار الحساسية قبل استخدامه على شعرك.

قد لا يعطي استهلاك الأدوية لنمو الشعر نتائج جيدة دائمًا. تحتاج إلى رعاية شعرك بشكل إضافي واتباع روتين مناسب للعناية بالشعرلتحسين صحة شعرك ومنع التقصف.

يمكن أن تُحدث المنتجات التي تستخدمها على شعرك ، وطريقة استخدامك لها ، والماء الذي تستخدمه لغسله ، وعدد مرات غسله في الأسبوع ، تغييرًا كبيرًا في صحة شعرك.

تساقط الشعر مشكلة شائعة يواجهها الكثيرون. هناك عدة طرق لحل هذه المشكلة وتعزيز نمو الشعر. ستساعدك الأدوية التي تمت مناقشتها في المقالة على تحسين صحة شعرك وتحفيز نموه.

ومع ذلك ، فإن تفرقع حبوب منع الحمل واستخدام زيوت الشعر والمواد الهلامية وحدها لا يمكن أن تقدم نتائج جيدة. قد تضطر إلى اتباع روتين مناسب للعناية بالشعر واتباع نظام غذائي صحي للحصول على أفضل النتائج. دائما استشر الطبيب قبل البدء في تناول هذه الأدوية. لا تداوي ذاتيًا لأنها قد تسبب آثارًا ضارة.

أسئلة مكررة

هل كبسولة فيتامين هـ جيدة للشعر؟

أفضل 10 أدوية لنمو الشعر بنتائج جيدة
أفضل 10 أدوية لنمو الشعر بنتائج جيدة

نعم. أظهرت دراسة بحثية أن توكوترينول ، وهو مركب من عائلة فيتامين E ، يمكن أن يساعد في تعزيز نمو الشعر بنهاية 8 أشهر من المكملات.

عند مقارنتها بالأشخاص الذين لا يتناولون هذا المكمل ، يمكن للأشخاص الذين يتناولون كبسولات فيتامين (هـ) بحوالي 100 ملغ يوميًا أن يظهروا زيادة بنسبة 34.5٪ في نمو الشعر.

هل الصبار مفيد للشعر؟

نعم. لقد وجدت الدراسات أن الصبار يساعد في تقليل حكة فروة الرأس والقشرة وتساقط الشعر. قد يعزز قوة الشعر أيضًا .

هل يمكن لعصير البصل إعادة نمو الشعر؟

نعم. تشير الدراسات إلى أن استخدام عصير البصل الخام لمدة 6 أسابيع قد يساعد في إعادة نمو الشعر وتعزيز نمو الشعر ، خاصة للرجال .

هل ماء الأرز ينمو الشعر؟

نعم. يحتوي ماء الأرز على مركبات مفيدة تساعد على تعزيز نمو الشعر وتقليل الالتهاب ومنع تساقط الشعر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!