لك سيدتي

أفضل الطرق لعلاج حب الشباب علاج حب الشباب في يوم واحد جربي وأحكم بنفسك

علاج حب الشباب في يوم واحد جرب وأحكم بنفسك

أفضل الطرق لعلاج حب الشباب يعاني نسبة كبيرة من الشباب من مشكلة حب الشباب، فهي حالة صحية تصيب الكثير من الأشخاص وبصفة خاصة أثناء فترة المراهقة، كما أنها أيضا تسبب لهم الكثير من المشاكل والاستياء النفسي، لذلك يجب توجيه الكثير من العناية إلى تلك المشكلة ومحاولة حلها خاصة بوجود الكثير من الطرق العلاجية والتي قد تتمثل في استخدام العديد من المواد الطبيعية المختلفة أو المستحضرات العلاجية، كما يمكن اللجوء أيضا إلى العديد من التقنيات العلاجية الحديثة.

أفضل الطرق لعلاج حب الشباب

غالبا ما يصيب حب الشباب الأشخاص الذين يتمتعون ببشرة دهنية، حيث أن البشرة الدهنية تتميز بزيادة إفراز الكثير من الدهون من الغدد الدهنية والتي تظهر على سطح الجلد على هيئة حبوب،
أفضل الطرق لعلاج حب الشباب
أفضل الطرق لعلاج حب الشباب

كما أنها قد تظهر أيضا على هيئة حبوب تحت الجلد، حيث يحدث تراكم لخلايا الجلد الميتة أو تراكم للدهون الزائدة وعدم خروجها على سطح الجلد والتخلص منها بشكل سليم.

علاج حب الشباب في يوم واحد جرب وأحكم بنفسك

تحدث الإصابة بحب الشباب نتيجة العديد من العوامل بعضها قد تكون عوامل وراثية، أو عوامل خارجية مثل عدم الإهتمام بنظافة البشرة واستخدام مستحضرات غير صحية، وأيضا عدم اتباع روتين سليم يلائم نوع البشرة، وكذلك في حالة عدم تناول أطعمة صحية والإكثار من تناول الأطعمة التي تزيد الأمر سوءا مثل الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الدهون أو الزيوت وكذلك الوجبات السريعة، أيضا الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة.
يوجد العديد من الطرق التي يمكن اتباعها من أجل علاج حب الشباب منها استخدام الوصفات الطبيعية مثل :
·         العسل:- حيث يتميز بفعاليته الشديدة في علاج الكثير من الأمراض الجلدية وخاصة حب الشباب، ويرجع ذلك إلى احتوائه على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تنظيف البشرة بشكل عميق والتخلص من التراكمات التي تسبب ظهور الحبوب.
·         الثوم:- والذي يعتبر من أهم الوصفات المستخدمة في علاج حب الشباب، حيث أنه له تأثير فعال في محاربة البكتيريا، كما أنه يحتوي على مواد فعالة تعمل كمضادات للالتهابات، ولكن يفضل عدم استخدامه بشكل مباشر على المناطق المصابة حيث يمكن أن يؤدي إلى زيادة تهيجها.
يوجد أيضا الكثير من العلاجات الطبية والمواد الكيميائية التي تستخدم في علاج حب الشباب مثل :
·         استخدام مادة البنزويل بيروكسايد والتي تتميز بقدرتها العالية على قتل البكتيريا والتخلص من حب الشباب لذلك تم إنتاج العديد من المراهم الطبية التي تحتوي على تلك المادة، ولكن لا يفضل استخدامها إلا تحت اشراف الطبيب المختص حتى يقوم بتحديد الجرعة المناسبة وفترة العلاج والتي تعتمد على الحالة ومدى تطورها.
أفضل الطرق لعلاج حب الشباب
أفضل الطرق لعلاج حب الشباب
·         استخدام حمض الساليسيليك والذي يساعد على القضاء نهائيا على الحبوب بمختلف أشكالها من رؤوس سوداء أو رؤؤس بيضاء، كما يمكن استخدامه أيضا في التخلص من الحبوب التي تظهر تحت الجلد.

الآن سوف نعرض بعض النصائح الهامة التي لابد من اتباعها من أجل التعامل السليم مع حب الشباب، كما أنه لابد أيضا من توليتها الكثير من الأهمية من قبل الأشخاص الغير مصابون به ولكن من أجل الوقاية، وتتمثل تلك النصائح في:-

  • يجب اتباع روتين سليم من أجل تنظيف الوجه واستخدام غسول ملائم لنوع البشرة وذلك على الأقل مرتين يوميا.
  • يفضل عدم الإكثار من استخدام مستحضرات التجميل لدى الفتيات لما لها من تأثير سلبي ومباشر على حبوب الشباب.
  • لابد من تناول كميات كبيرة من الماء بصفة مستمرة لا تقل عن ثلاثة لتر يوميا من أجل الحفاظ على نضارة البشرة وعدم تعرضها للجفاف.
  • يجب الإكثار من تناول الأطعمة الصحية كالخضروات والفواكه والابتعاد عن الأطعمة المليئة بالدهون.
  • يجب الحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل مستمر.
  • يجب عدم لمس المناطق المصابة بحب الشباب باليد، ومحاولة التأكد من عدم تعرضها للميكروبات بنسبة كبيرة
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!