اخبارمصر

edmodo بنك المعرفة المصرى بوابة المعلمين بنك المعرفة من الروضة إلى الثانوي

edmodo بنك المعرفة المصرى بوابة المعلمين وفي حالة الرغبة في التسجيل في بنك المعرفة المصري كمعلم، ويمكن اتباع نفس الخطوات السابقة، لكن مع مراعاة التحديد على (معلم) بعد تسجيل البيانات المطلوبة في الخطوة الخامسة، ثم ملء الخانات الموجودة أسفل هذا الاختيار، هى:

الإدارة التعليمية
المنطقة
اسم المدرسة
كود المدرسة (اختياري)
السنة الدراسية
مدرس مادة

بنك المعرفة المصري الصف الأول الثانوي

كما يمكن لطلاب الصف الأول الثانوي التسجيل في بنك المعرفة المصري، عن طريق اتباع الخطوات السابقة، على أن يتم اختيار طالب مدرسي بعد تسجيل البيانات المطلوبة في الخطوة الخامسة، ثم ملء البيانات الموجودة أسفل (طالب مدرسي)، هى:
edmodo بنك المعرفة المصرى بوابة المعلمين
edmodo بنك المعرفة المصرى بوابة المعلمين

المحافظة
المنطقة
اسم المدرسة
الضغط على الرقم 10 في السنة الدراسية.

“edmodo” أول منصة مصرية للتواصل بين الطلاب والمعلمين .. اعرف تفاصيلها الآن

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أنه تم توفير منصة إلكترونية للتواصل بين الطلاب والمعلمين خلال الفترة المقبلة، يمكن الوصول إليها من خلال الضغط على الرابط التالي https://edmodo.org

وقال وزير التربية والتعليم : من خلال هذه المنصة ، سيكون باستطاعة ما يقرب من 22 مليون طالب موزعين على ما يقرب من 55 ألف مدرسة أن يتواصلوا مع المعلم كما لو كانوا متواجدين في المدرسة.
وأضاف وزير التربية والتعليم : سيتم من خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء الامتحانات online.
وأوضح وزير التربية والتعليم ، أنه سيتم على هذه المنصة رفع كل الحصص الخاصة بجميع الفصول الموجودة في المدرسة ، ويمكن دعوة اولياء الامور لأن يراقبوا الفصل ان ارادوا
وقال وزير التربية والتعليم : هذه المنصة سهلة الاستخدام ، سيكون فيها الواجبات و الامتحانات والتصويت على اي موضوع ، كما سيتاح عليها امكانية التواصل بين الطلاب والمعلمين والطلاب و زملاءهم تماما مثل موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك .
وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن المعلم سيتولى عملية ادارة الحوار على هذه المنصة ، وسيضع المعلم للطلاب ملفات تعليمية يقوم بتحميلها سواء كانت هذه الملفات عبارة عن كلام مكتوب او فيديو وسيترك الامر لابداع المعلم في هذه الحالة.
وأوضح وزير التربية والتعليم ، أنه يمكن للمعلمين إدارة هذه المنصة من المنزل او من المدرسة ، وستكون الوزارة رقيبة على ما يحدث على هذه المنصة و سترسل رسائل للطلاب والمعلمين.
وقال وزير التربية والتعليم ، أن هذه المنصة ستجمع شمل مجتمع التربية والتعليم كله (طلبة و اولياء امور ومعلمين) في مكان واحد وهذا يحدث لأول مرة “كل واحد هايلاقي المعلم بتاعه وهايلاقي زمايله وهايعمل معاهم مشاريع تعليمية ناجحة “.
بنك المعرفة المصري
ومن المقرر أن يضم بنك المعرفة المصري محتويات علمية ودراسية من مؤسسات كبيرة من مختلف دول العالم، كما يحتوي على دوريات علمية معرف عالميًا.

ويتوفر على بنك المعرفة مواد علمية مناسبة لمختلف المراحل التعليمية من “كي جي 1” وحتى الشهادة الثانوية، بالإضافة إلى محتويات علمية تناسب المعلمين.

خطوات التسجيل في بنك المعرفة المصري

ولا يحتاج التسجيل في بنك المعرفة المصرى للطلاب أو المعلمين سوى خطوات بسيطة، نوضحها فيما يلي:

– الدخول على موقع www.ekb.eg.

– الضغط على (تسجيل الدخول)، الموجودة في اليسار أعلى الشاشة.

– الضغط على إنشاء حساب جديد.

– اختيار التعليم الأساسي باللون الأزرق أو (بوابة الطلاب والمعلمين)، ثم النقر على الخطوة التالية.

– تسجيل البيانات المطلوبة: الاسم الأول، الاسم الأخير، البريد الالكتروني، تأكيد البريد الالكتروني، رقم الهاتف، الرقم القومي، تاريخ الميلاد.

– اختيار ما إذا كنت معلم أو طالب مدرسي أو طالب جامعي، ثم املء البيانات المطلوبة، الموجودة أسفل اختيارك.

– الضغط على (لقد أتممت شروط الاستخدام وأوافق عليها)

– وضع المؤشر في مربع (التحقق من النص)، الموجود أسفل الأرقام المفترض إعادة كتابتها.

– الضغط على إرسال.

كما يجب تفعيل الحساب خلال 72 ساعة من تاريخ التسجيل، حتى لا يتم إلغائه تلقائيًا، وذلك عن طريق الدخول على البريد الإلكتروني الذي قمت بالتسجيل به، والضغط على الرابط المرسل من الموقع، للحصول على كلمة السر التي يمكن تسجيل الدخول بها.

بنك المعرفة من الروضة إلى الثانوي وعن المراحل الدراسية التي تتوفر لأولياء الأمور من خلال بنك المعرف، فهو يضم مختلف المراحل التعليمية بداية من الروضة (KG1)، وصولًا إلى الشهادة الثانوية، فضلًا عن توفيره لمحتوى علمي يستعين به المعلم عند الحاجة إليه.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!