ما هو الفلفل الأبيض وما أهم فوائده وكيفية استخدامه

فوائد الفلفل الأبيض العجيب للجسم

فوائد الفلفل الأبيض ينمو الفلفل الأبيض في البلدان الآسيوية الاستوائية. يأتي كل من الأسود والأبيض من نفس النبات. لكنهم مستعدون بشكل مختلف. لذلك يصنع الفلفل الأسود عن طريق طهي الفاكهة المجففة غير الناضجة. يُصنع الفلفل الأبيض عن طريق طهي البذور الناضجة وتجفيفها.

يوجد الفلفل الأسود في كل مطبخ تقريبًا في جميع أنحاء العالم ، وقد أطلق عليه بجدارة لقب “ملك التوابل” بفضل تنوعه ونكهته اللاذعة. ومع ذلك ، في حين أن الفلفل الأسود قد يكون أكثر أنواع حبوب الفلفل شيوعًا ، فإن الفلفل الأبيض مطابق تمامًا من حيث المذاق والفوائد الصحية المحتملة.

ما هو الفلفل الابيض؟

الفلفل الأبيض ، مثل الفلفل الأسود ، مصنوع من توت نبات الفلفل ، المعروف أيضًا باسم Piper nigrum . على عكس الفلفل الأسود ، يأتي الفلفل الأبيض من التوت الذي يتم قطفه عند النضج الكامل. ثم يتم نقع هذه التوت في الماء للتخمر. أخيرًا ، تتم إزالة الطبقة الخارجية ولم يتبق سوى البذرة الداخلية.

بسبب إزالة الجلد ، يتم أخذ بعض النكهة ، بما في ذلك البيبيرين. نتيجة لذلك ، يميل الفلفل الأبيض إلى أن يكون أكثر اعتدالًا من الفلفل الأسود.

في حين أن الفلفل الأسود أكثر شيوعًا في المطابخ الأمريكية ، فإن استخدام الفلفل الأبيض في الأطباق ذات الألوان الفاتحة لجاذبية بصرية هو تقليد نشأ في المطبخ الفرنسي . ومن الشائع أيضا في الصينية أو الفيتنامية أو السويدية .. الطبخ أيضا.

قد يفيدك أيضًا | فوائد الفلفل الأسود للجسم وما هي أضراره

من أين تأتي حبوب الفلفل؟

ابدأ من البداية: نبات الفلفل ، الذي ينمو من الهند إلى إندونيسيا إلى مدغشقر ، إلى كروم الفلفل الطويلة الملفوفة حول الأشجار ، والتعريشة ، وجوانب المنازل. تنضج ثمار هذه الكروم إلى اللون الأحمر اللامع والعطر ، ومن هناك يتم تجفيفها إما إلى الفلفل الأسود أو الفلفل الأبيض الغامض.

كيف يختلف الفلفل الأبيض عن الفلفل الأسود؟

قد يفاجئك أن تعرف أن الفلفل الأبيض والفلفل الأسود وحتى الفلفل الأخضر تأتي جميعها من نفس النبات. هذا النبات هو بايبر نيغروم ، أو نبات الفلفل ، وهو كرمة تنتج التوت. هذه التوت ، التي تتم معالجتها بطرق مختلفة ، هي ما نعرفه باسم حبوب الفلفل.

يتم إنتاج الفلفل الأسود ، وهو أكثر أنواع التوابل شيوعًا المشتقة من هذا النبات ، عن طريق أخذ التوت الأخضر غير الناضج من النبات ، وطهيه في الماء الساخن ، وتجفيفه. بعد التجفيف ، يتحول لون قشرة التوت حول البذور إلى اللون الأسود ويتقلص ، وفويلا! المنتج المجفف الناتج هو فلفل أسود.

الفلفل الأبيض مقابل الفلفل الأسود

الفلفل الأسود هو الفاكهة المجففة لتوت الفلفل شبه الناضج (في الواقع كل الفلفل من نفس النبات ،  بايبر نيغروم ). عادة ما يتم تجفيفها ، ولكن يمكن تجفيفها في الفرن ، في عملية تترك الطبقة الخارجية ، القشرة ، المؤكسدة والأسود (استعد لظهور كلمة “pericarp” عدة مرات). لذا فهو مجرد توت جاف. تشعل عملية التجفيف تفاعلًا ينتج عنه مادة البيبيرين ، المكون النشط في الفلفل.

من هناك ، يمكن أن تؤدي الاختلافات في العمر والتضاريس والنضج إلى اختلافات برية في نكهة الفلفل. فلفل تيليشيري من أرض الفلفل القديمة المعروفة بإنتاج نكهات كاملة وقوية ومألوفة. الفلفل القبلي الأصغر هو صغير شبه بري ويتم حصاده للحصول على لدغة سريعة ونظيفة وساخنة.

يتم حصاده، عند النضج الكامل ، مما ينتج عنه حبة فلفل كبيرة ذات رائحة عطرية مع حرق استثنائي طويل الأمد. فلفل مالابار هو مزيج إقليمي يجمع بين أنواع مختلفة من حبوب الفلفل لنكهة متوازنة.

المعالجة الفريدة للفلفل تتركه نقيًا وخامًا وقويًا. يتم وضعها تقليديًا في أكياس ويتم إنزالها في المياه الجارية ، مما يتسبب في تحلل القشرة. بدون القشرة ، يفقد الفلفل العديد من المواد العطرية ، لكنه يركز بعض النكهات – لا سيما البيبيرين – مما يترك لدغة ساخنة ونقية. هذه العملية هي الأكثر شيوعًا في  إندونيسيا ، حيث يقول الكثيرون أن الحار الأبيض الأكثر جرأة يأتي من ، على الرغم من أن فيتنام تنتج نوعًا عشبيًا قويًا أيضًا.

فوائد الفلفل الأبيض الرهيب للجسم

1- يساعدك في علاج الألم:

يحتوي الفلفل الأبيض على مادة الكابسيسن وهي مادة تولد الحرارة. هكذا تستخدمفي خاصَية الفلفل عند استخدامه في المواد الهلامية والبخاخ السمن للآلام. ويولد الاكبسيسين عند استخدامه حرارة في المنطقة المصابة مما يقلل الألم بسببها

أقراأيضا:أيهمها أكثر فائدة الشاي الأخضر أو الشاي الأسود

فوائد الفلفل الأبيض العجيب للجسم
فوائد الفلفل الأبيض العجيب للجسم

2. يقلل من الالتهابات:

في حين أن الالتهاب الحاد هو علامة على أن جهازك المناعي يعمل بجد لمحاربة الغزاة الأجانب والالتهابات ، فإن الالتهاب المزمن يمكن أن يشير في الواقع إلى مشكلة أكثر خطورة. في الواقع ، تشير الأبحاث إلى أن استمرار الالتهاب على المدى الطويل قد يساهم في الواقع في حالات مزمنة مثل أمراض القلب أو السكري أو السرطان.

3. يعزز الهضم السليم:

تحظى التوابل مثل الفلفل الأبيض بالتبجيل لقدرتها على دعم عملية الهضم الصحية. هذا يرجع إلى حد كبير إلى تأثيرات البيبيرين ، والتي ثبت أنها تحفز إطلاق إنزيمات البنكرياس والجهاز الهضمي بالإضافة إلى زيادة إنتاج اللعاب لمساعدة جسمك على تكسير الطعام بشكل أكثر كفاءة.

4. غني بمضادات الأكسدة:

النبات الذي يُشتق منه الفلفل الأبيض ، هو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة. مضادات الأكسدة هي مركبات تساعد في محاربة الجذور الحرة لمنع الإجهاد التأكسدي وتلف الخلايا. تشير بعض الأبحاث إلى أن مضادات الأكسدة يمكن أن تساعد في الحماية من مجموعة من الأمراض المزمنة ، بما في ذلك اضطرابات المناعة الذاتية والتهاب المفاصل الروماتويدي وحتى مرض الزهايمر.

5. يساعد في علاج الإسهال:

الإسهال مشكلة شائعة تتميز بحركات الأمعاء المتكررة ، براز مائي أو رخو ، وفي الحالات الشديدة ، أعراض الجفاف ، مثل جفاف الفم والعطش والإرهاق. في حين أن هناك حاجة إلى مزيد من البحث ، فقد وجدت بعض الدراسات أن دمج الفلفل الأبيض في نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في وقف الإسهال بسرعة.

6. يخفض ضغط الدم:

يمكن أن يؤدي تناول كمية كبيرة من الصوديوم إلى احتفاظ جسمك بالمياه الزائدة ، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم وزيادة الضغط على عضلة القلب الحساسة ، بالإضافة إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض مثل  أمراض القلب التاجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!