كيفية تحويل الوجبات السريعة إلى طعام صحي

كيفية تحويل الوجبات السريعة إلى طعام صحي لن يكون هناك أي شخص يستطيع أن يقول دينًا لا للوجبات السريعة. على الرغم من أن البعض يتجنب الوجبات السريعة ، إلا أنهم يحبون تناول الوجبات السريعة مرة واحدة في القمر الأزرق. على الرغم من أن الوجبات السريعة ليست صحية ،

إلا أنه لا يمكننا تجنب تناولها تمامًا. هناك بعض الأيام التي نتوق فيها إلى مثل هذه الأطعمة. أفضل حل هو تحويل الوجبات السريعة إلى طعام صحي. لا ، نحن لا نطلب منك استبدال البرجر المفضل لديك بسلطة خضراء ،

ولكن يمكنك إجراء بعض التعديلات على البرجر لجعله وجبة خفيفة صحية. اقرأ المزيد لمعرفة بعض النصائح لتحويل الوجبات السريعة إلى طعام صحي.

بعض النصائح لتحويل طعامك غير المرغوب فيه إلى طعام صحي

1. تشيز برجر

ما يجعل هذا الطعام اللذيذ غير المرغوب فيه هو المكون الدهني الموجود فيه – حيث يمكنك حشو الفطيرة فيه. نظرًا لأن الفطائر مصنوعة من البطاطس ، فهذه ليست لصحة جيدة.

التعديلات: يمكنك صنع فطيرتك بمكونات صحية مثل الجبن أو اللحم البقري الخالي من الدهن وإكمالها بخبز القمح الكامل. يمكن لغير النباتيين أيضًا اعتبار لحم الديك الرومي كبديل صحي.

2. بيتزا

أول ما يخطر ببالك عندما تفكر في بيتزا هو Dominos و Pizzahut. في حين أن لديهم أيضًا مجموعة من البيتزا ، للأسف ، معظمها غير مناسب للصحة لأنها مليئة بالجبن. قد تبدأ بشريحة واحدة ولكن ينتهي بك الأمر بتناول قطعة البيتزا بأكملها ، وفي النهاية تندم. لتجنب هذا الندم ، يمكنك تخصيص البيتزا الخاصة بك وتجنب الجبن. دومينو لديها مجموعة من قواعد البيتزا التي تشمل قاعدة القمح. إنه مفيد للصحة ويمكنك إضافة المزيد من الخضار لجعله أكثر صحة. هل جعل استخدام كوبونات أحجار الدومينو والحصول على خصم كبير على طلبك.

التعديلات: يمكنك استبدال القشرة البيضاء بعجين حبوب القمح الكامل. إذا كنت تحب الطبخ ، يمكنك تحضير قشرة من القرنبيط أو استخدام البيض والفطر.

3. رقائق البطاطس

كيفية تحويل الوجبات السريعة إلى طعام صحي
كيفية تحويل الوجبات السريعة إلى طعام صحي

رقائق البطاطس هي وجبة خفيفة سريعة يحبها الجميع. هذه متاحة بسهولة ومبهجة لمحبي الطعام. ومع ذلك ، فهي أكثر الأطعمة غير الصحية التي يأكلها المرء. وهي مصنوعة من البطاطس والدهون غير الصحية التي يمكن أن تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية.

التعديلات: يمكنك دائمًا البحث عن بديل مثالي لرقائق البطاطس. يمكنك التفكير في الخضار الورقية الخضراء لرقائقك اللذيذة. يعتبر الشمندر والبرتقال واللفت من الخيارات المثالية. كل ما عليك فعله هو تقطيعها وإضافة القليل منها واستخدام زيت الزيتون أثناء الخبز.

كيفية تحويل الوجبات السريعة إلى طعام صحي

4. المشروبات الغازية

نعلم جميعًا مقدار محتوى السكر في المشروبات الغازية! على الرغم من معرفة الحقيقة ، يمكننا مقاومة أنفسنا من شرب المشروبات الغازية. على الرغم من أنها مناسبة لبراعم التذوق ، إلا أنها ليست جيدة لصحتك.

التعديلات: كبديل للمشروبات الباردة ، يمكنك اختيار العصائر الصحية. أو يمكنك إضافة بعض عصير الليمون إلى الماء وتحضير مشروبك في المنزل. تجنب السكر ، يمكنك تناول السكر البني بدلاً منه ، ولكن يجب أن يكون بكمية أقل أيضًا. يمكنك أيضًا تناول المياه الغازية في بعض الأحيان.

5. الفطائر

يفضل معظمنا تناول الفطائر على الإفطار. ومع ذلك ، من السهل تحضيرها ولكنها تحتوي على بعض المكونات غير الصحية التي يجب علينا تجنب تناولها. كما أنه يحتوي على كميات كبيرة من السكر ، وهو بلا شك غير مفيد للصحة.

التعديلات: أثناء طهي الفطائر ، استخدم زيت الزيتون. يمكنك إضافة شرائح التوت والفواكه الأخرى إلى وجبة الإفطار لجعلها صحية. أيضا ، يمكنك استخدام البيض والموز في الخليط. كل ما عليك فعله هو هرس بعض الموز وخفق بعض البيض.

أطبخي أيضا: كيف نخبز الكب كيك خطوة بخطوة؟

6. المعكرونة

سواء كانت معكرونة بيضاء أو حمراء ، كلاهما غير مفيد للصحة. كلاهما محمّل بالكريمات والجبن. يحتوي على نسبة كربوهيدرات إضافية ضارة بالصحة. كما أنه يحتوي على نغمات من الكربوهيدرات التي لا شك أنها ليست جيدة للجسم.

التعديلات: ربما لم يسمع الكثير منكم عن معكرونة الاسكواش. هذا ليس سوى معكرونة الاسباجيتي المفضلة لديك تعاونت مع غير نغمات الخضار الخضراء ، مما يجعلها نسخة صحية. يمكنك أيضًا تقطيع الكوسة إلى شرائح لإضفاء لمسة صحية عليها.

7. آيس كريم

الآيس كريم هو أحد الوجبات الخفيفة أو الحلوى التي لا تقاوم والتي يحبها الجميع في الصيف. نعلم جميعًا أن جميع أنواع الآيس كريم مليئة بالسكر ، مما يجعلها لذيذة.

التعديلات: بالرغم من عدم وجود مجال للتغيير في الآيس كريم. ومع ذلك ، يمكنك استخدام المنتجات الخالية من السكر والاستفادة من الفواكه الموسمية التي تجعلها صحية. الموز المجمد والتوت خيار جيد.

استنتاج:

صدق او لا تصدق؛ الأطعمة السريعة ليست جيدة للصحة! ومع ذلك ، من الصعب مقاومتهم. أفضل طريقة للحصول على هذه الأطعمة دون التأثير على الصحة هي تحويلها إلى نسخة صحية. في هذه المدونة ، قمنا بإدراج بعض الأطعمة السريعة ونصائح بسيطة لتحويلها إلى طعام صحي.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!