فوائد الكرز الرائع للبشرة والشعر لترطيب كلاهما من التلف

فوائد الكرز الرائع للبشرة والشعر

فوائد الكرز الرائع للبشرة والشعر لترطيب كلاهما من التلف لقد علمت مؤخرًا أن فوائد الكرز مفيدة للبشرة والشعر. ومنذ ذلك الحين كنت أحاول بعناية إضافتها إلى نظامي الغذائي على الرغم من الحكة الطفيفة في حلقي التي تسببها.

أريد مضادات الأكسدة تلك. لقد حاولت إضافة كرز الماراشينو إلى كوكتيل مانهاتن والكرز المجفف في سلطاتي ، لكن لسوء الحظ ، فإن تناول الكرز لم يسفر عن نهاية سعيدة بعد. لذا ، بدلاً من المخاطرة برد فعل عندما أتناول الطعام ، قررت تطبيق الكرز موضعياً ومعرفة ما إذا كان بإمكاني الحصول على بعض فوائد الجمال بهذه الطريقة بدلاً من ذلك.

لكن نظرًا لأن هذا لم ينتج عنه أي رد فعل تحسسي ، فمن الواضح أنني اضطررت إلى البدء في اختبار بعض وصفات وفوائد الكرز للبشرة والشعر الصحيين. لذلك يحتوي الكرز على مادة الأنثوسيانين ، وهي مضادات أكسدة جيدة لصحتك العامة.

كما أنها تحتوي على مادة الميلاتونين التي تساعد في علاج الأرق والحفاظ على وظائف المفاصل الصحية. تعمل هذه الفاكهة أيضًا كعوامل مضادة للالتهابات ، وتساعد الجسم على محاربة الشيخوخة والصداع والسرطان ، وتساعد على التحكم في ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.

يأتي دمج الكرز في نظامك الغذائي بالعديد من الفوائد. لكن تحتوي فوائد الكرز للبشرة والشعر على أقل من 100 سعر حراري لكل كوب ، لذا يمكنك الاستمتاع بها دون التفكير في زيادة الوزن. مع ذلك ، احرص على عدم تناول أكثر من حصة واحدة يوميًا (كوب واحد) ، لأن ذلك يعني سعرات حرارية إضافية.

ما هي فاكهة الكرز؟

ينتمي الكرز إلى عائلة فواكه دروب أو فواكه ذات نواة. تزرع في المناخات الباردة. لكن عادة في بلدان أمريكا وأوروبا وجزء من آسيا. يمكن أن يكون الكرز حامضًا إلى حلوًا. هكذا اعتمادًا على حالة النضج. تستخدم على نطاق واسع في صنع العصائر والحلويات والكعك والفطائر.

هل فوائد الكرز مفيدة لصحتك!

فوائد الكرز تمتلك مصدر غني بفيتامين ج ، وهو مضاد طبيعي للأكسدة. من المعروف أن الاستهلاك المنتظم للكرز يقوي جهاز المناعة. كما أنها تقلل من خطر الإصابة بالأمراض التنكسية مثل مرض الزهايمر والخرف.

لذلك يمكن أن تساعد هذه الأطعمة منخفضة السعرات والغنية بالألياف في إنقاص الوزن و منع السمنة. الكرز منخفض أيضًا في مؤشر نسبة السكر في الدم ، مما يجعله مناسبًا لمرضى السكر.

 

ما هي أنواع فاكهة الكرز الرهيب؟

فوائد الكرز الرائع للبشرة والشعر لترطيب كلاهما من التلف
فوائد الكرز الرائع للبشرة والشعر لترطيب كلاهما من التلف

يتم تمييز الكرز بناءً على مذاقه – حلو أو حامض. بينما تستخدم الحلويات في تناولها كاملة. هكذا يستخدم الكرز الحامض حصريًا في الخبز أو في الإصدارات المسكرة. بعض الأنواع الشائعة من الكرز هي كما يلي:

  • الكرز الأحمر الحامض: يستخدم بشكل رئيسي في صنع الفطائر ويشتهر بنكهته الحامضة
  • الكرز الأسود الحلو: أكثر أنواع الكرز شهرة ، والمعروفة بمذاقها الحلو اللذيذ بشكل لا يصدق
  • الوردي الحلو والكرز الأصفر: يُطلق عليه أيضًا الكرز هذه الفاكهة اللامعة مثالية لتناول الوجبات الخفيفة أو في الصحاري

فوائد الكرز الصحية العامَة للجسم؟ فوائد الكرز الرائع للبشرة والشعر لترطيب كلاهما من التلف

الكرز هو واحد من ألذ الفواكه على الإطلاق ويستخدم على نطاق واسع في الحلويات. بصرف النظر عن كونه لذيذًا ، فإن للكرز أيضًا العديد من الفوائد الصحية الرائعة والفعالة للغاية بمجرد أن تتمكن من استخدام هذه المعرفة عمليًا.

1. الوقاية من السرطان

يحتوي الكرز على مركبات مثل حمض الإلاجيك والليمونين وغيرها. تقلل هذه العناصر من الآثار الضارة للمواد المسببة للسرطان في الجسم.

2. ينظم سكر الدم

تساعد المركبات الموجودة في عصير الكرز الحامض في الحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة ، كما تتحكم في مستويات الأنسولين عن طريق زيادة التمثيل الغذائي.

3. يمد الجسم بالفيتامينات

يعتبر الكرز مصدرًا غنيًا بالفيتامينات والعناصر الغذائية ، مثل البوتاسيوم والمنغنيز والحديد إلى حد ما.

4. مصدر كبير لمضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة ضرورية للبشرة. تم العثور على مضادات الأكسدة هذه في صبغة الكرز الأرجواني المحمر.

5. الإغاثة من التهاب المفاصل

بسبب خصائصه المضادة للالتهابات ، تم العثور على الكرز لتوفير الراحة الفورية للمرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل والنقرس عن طريق خفض مستوى حمض البوليك.

6. تأثير مهدئ

بسبب وجود أشياء مثل الميلاتونين ، يساعد الكرز في الحفاظ على هدوء العقل من خلال التأثير بشكل إيجابي على مشاكل مثل التهيج والقلق والأرق.

7. يسيطر على الكوليسترول

نظرًا لانخفاض نسبة السكر فيه ، يمكن أن يساعدك الكرز أيضًا في التحكم في وزنك من خلال التحكم في تناول الكوليسترول في الجسم

8. يساعد في إزالة السموم

تعمل الكميات الكبيرة من مضادات الأكسدة الموجودة في الكرز كطريقة رائعة للتخلص من السموم ، والتي تنظف أجهزة الجسم وتزيد من المناعة.

فوائد الكرز الرهيبة للبشرة؟

1. تأثير مضاد للشيخوخة

أظهر بحث من جامعة ميشيغان أن شرب كوب من عصير الكرز يوميًا قد يبطئ عملية الشيخوخة. يأتي هذا التأثير المذهل من حقيقة أن الكرز يحتوي على 17 من مضادات الأكسدة المختلفة التي تساعد الجسم على محاربة الجذور الحرة. وكما تعلم ، فإن الجذور الحرة هي المسؤولة عن الشيخوخة. قد تكون الأنثوسيانين من أهم مضادات الأكسدة الموجودة في الكرز والتي يقال إنها تمنع ظهور التجاعيد.

2. محاربة سرطان الجلد

أنت تعرف ما يقولون: “الجسم السليم يؤدي إلى بشرة صحية.” يحتوي الأنثوسيانين الموجود في الكرز على خصائص كيميائية يمكن أن تجعله قويًا للغاية عندما يتعلق الأمر بمنع تكوين السرطان. لكن لا يقتصر الأمر على أن الكرز مليء بمضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين ، ولكنه يحتوي أيضًا على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي “تحمي البشرة بشكل مزدوج” .

3. الترطيب

لأن الكرز يحتوي على الكثير من الماء ، يمكن أن يساعد في ترطيب البشرة وتركها ناعمة ونضرة طوال اليوم.

4. يعالج حب الشباب

يُعتقد أن الكرز وعصير الكرز طريقة بديلة لعلاج حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى. يحتوي عصير الفاكهة على خصائص مضادة للبكتيريا قد تقضي على السموم من الدم ، وتحارب البكتيريا (من الواضح!) وبالتالي تهدئة الجلد. علاوة على ذلك ، فإن فيتامين أ مسؤول أيضًا عن استعادة الخلايا التالفة والحفاظ على الجلد “حيًا”.

5. اجعل البشرة أكثر لمعانًا

من منا لا يريد بشرة لامعة؟ حسنًا ، إذا كنت مثابرًا ، فهناك طريقة لتحقيق ذلك دون وضع أي مواد كيميائية ضارة في جسمك. فقط لكي تعرف ، عصير مبتهج هو مكون طبيعي في العديد من مستحضرات التجميل. لماذا ا؟ وهي قدرتها على جعل البشرة لامعة. بهذه الطريقة ، قد يؤدي شربه كثيرًا إلى جعل وجهك يبدو أكثر صحة وبشرة أفتح.

6. إصلاح الجلد

يتضرر الجلد دائمًا ، سواء بشكل مرئي أو غير مرئي. يمكن أن يساعد عصير الكرز الأحمر في إصلاح خلايا الجلد التالفة للغاية ويترك لك بشرة متوهجة ومنتعشة وصحية.

فوائد الكرز الرائعة للشعر؟

1. تنعيم شعرك

هل لديك شعر جاف أو لاحظت مؤخرًا أنه تعرض لمعاملة سيئة للغاية؟ ثم قم بزيادة استهلاكك للكرز أو قم بتضمين المنتجات التي تحتوي على هذا المكون في

2. ترطيب الشعر وفروة الرأس

يساعد فيتامين (أ) الموجود في الكرز في الحفاظ على ترطيب الشعر أو فروة الرأس والذي ينظم إنتاج حمض أساسي يسمى مساعد الريتينويك ، وهو أمر مهم لنمو بصيلات الشعر بشكل صحيح.

3. يعزز نمو الشعر

يساعد فيتامين ب الموجود في الكرز على تجديد الخلايا الموجودة و يحفز نمو الشعر.

4. يمنع تساقط الشعر

الثعلبة ، أو الصلع البقعي ، هي حالة لا يرغب أحد في تجربتها! يعاني الكثير من الناس اليوم من تساقط الشعر بسبب فقر الدم وأمراض نقص الحديد الأخرى. لذلك ، بما أن ثمار الكرز غنية بالحديد ، فإن عصيرها قد يعمل ضد تطور فقر الدم وبالتالي يخلصك من الصلع.

5. حصولك على شعر صحي

بشكل عام ، يُعتقد أن الكرز مصدر كبير للبيتا كاروتين والأنثوسيانين ، وهما مهمان للغاية لصحة بشرتك وشعرك. هذا يعني أن شرب عصير الكرز بانتظام قد يعتني بصحة شعرك جيدًا.

6. يجعل الكرز شعرك قويًا ولامعًا

الكرز مفيد لبشرتك ، ولكنه مفيد أيضًا لشعرك. لذلك تعمل هذه الفاكهة على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني ، وهو المفتاح لتعزيز نمو الشعر.

الفيتامينات المتعددة الموجودة في الكرز تغذي شعرك. وإليك الطريقة: يحافظ فيتامين أ على ترطيب الشعر وفروة الرأس ، وينظم إنتاج حمض أساسي يسمى حمض الريتينويك وهو مهم لبصيلات الشعر ؛ يساعد فيتامين ب على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ، مما يعني أنه يجدد الخلايا ويساعد على نمو الشعر ؛ يمنع فيتامين سي تكسر الشعر وتقصف الأطراف وتساقطه.

يبدأ موسم الكرز في مايو حتى يوليو أو أغسطس في معظم البلدان. احتفظي بالكرز الطازج في الثلاجة وكلما رغبت في تناوله ، اغسله فقط لإزالة الأوساخ وإعادته إلى درجة حرارة الغرفة. لكن من الأفضل تناولها نيئة ، ولكن يمكنك أيضًا استخدامها في العديد من وصفات الحلوى أو سلطات الفواكه.

الآثار الجانبية للكرز (للبشرة والشعر):

على الرغم من أن الكرز مليء بالفوائد الصحية ، إلا أنه لا يخلو تمامًا من المخاطر على أجسامنا. لكن فيما يلي بعض الآثار الجانبية لمستخلص فاكهة الكرز والآثار الجانبية لتناول الكرز الزائد:

  • التقيؤ
  • إسهال
  • اضطراب المعدة
  • تجفيف
  • تشنجات
  • الحساسية لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه الطعام

الآن بعد أن تعرفت على الفوائد الرائعة للكرز ، حان الوقت للبحث في الأسواق المحلية عن هذه الفاكهة الرائعة. لذلك يتوفر الكرز عالي الجودة في العديد من المتاجر عبر الإنترنت.

لكن على الرغم من أن سعرها أعلى من الفواكه المحلية ، إلا أن تناول حصة واحدة على الأقل من الكرز الموسمي. هكذا يمكن أن يعدك بصحة جيدة أو رفاهية أفضل. في صحتك الكرز!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!