لك سيدتي

فوائد الفجل الأحمر الرهيبة للجسم وأهمها الأمعاء

فوائد الفجل الأحمر الرهيبة للجسم

فوائد الفجل الأحمر الرهيبة للجسم وأهمها الأمعاء قد لا يكون الفجل الأحمر هو الخضار الأكثر شعبية في حديقتك ، لكنه من أكثر الخضروات صحة. لذلك تمتلئ هذه الخضروات الجذرية بأقل من قيمتها بالعناصر الغذائية. حتى أنها قد تساعد أو تمنع بعض الحالات الصحية.

الفجل عبارة عن مجموعة من الخضروات الجذرية ذات لون فاتح ، ولحم مقرمش ، ولون جلد متغير ، ومذاق فلفل حار تقريبًا. وهي تختلف في الشكل من قصير ومستدير إلى طويل وضيق ، ويمكن أن يكون الجلد أحمر أو أسود أو أبيض أو أصفر أو وردي أو بنفسجي.

Raphanus sativa هو النوع الأم المستأنس لجميع أنواع الفجل. لون وشكل الفجل هو ما يفصلهم إلى أنواع مختلفة. من المحتمل أن يكون الفجل موطنًا لجنوب شرق آسيا أو آسيا الوسطى. كما استخدمه الإغريق والرومان القدماء منذ حوالي 2500 عام للأغراض الغذائية والطبية. منذ عدة آلاف من السنين ، بدأ الناس في زراعة الفجل البري وتشجيع انتشاره عبر الأراضي الجديدة.

على سبيل المثال ، الفجل الأحمر ، المعروف أيضًا باسم الفجل المستدير أو فجل الكرة الأرضية ، هو ما يتبادر إلى الذهن غالبًا عندما يفكر الناس في الفجل. ومع ذلك ، الفجل الأحمر هو مجرد نوع واحد.

قد يفيدك أيضًا | 12 نوعًا من أنواع الفجل الصحي تعرف عليهم ..

القيمة الغذائية لـ الفجل الأحمر

يحتوي الفجل الأحمر على فيتامين سي وحمض الفوليك والألياف والبوتاسيوم. مثل العديد من الفجل ، يحتوي الفجل الأحمر على إنزيمات نشطة معروفة بأنها تساعد في الهضم.

الكربوهيدرات في الفجل:

الفجل هو أيضًا واحد من العديد من الخضروات منخفضة الكربوهيدرات وغير النشوية. سيوفر كوب واحد من شرائح الفجل حوالي 3.4 جرام من الكربوهيدرات ، معظمها من الألياف الغذائية .

تعرف علىفوائد الفجل الأحمر للجسم؟

"<yoastmark
فوائد الفجل الأحمر
يعتبر الفجل مصدرًا جيدًا لمضادات الأكسدة مثل الكاتشين والبيروجالول وحمض الفانيليك والمركبات الفينولية الأخرى. تحتوي هذه الخضروات الجذرية أيضًا على كمية جيدة من فيتامين سي ، الذي يعمل كمضاد للأكسدة لحماية خلاياك من التلف.تشمل بعض الفوائد الصحية للفجل ما يلي:

1. تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري

يحتوي الفجل على مركبات كيميائية مثل الجلوكوزينولات والأيزوثيوسيانات التي يمكن أن تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم. كما أن تناول الفجل يعزز إنتاج الجسم الطبيعي للأديبونكتين. يمكن أن تساعد المستويات الأعلى من هذا الهرمون في الحماية من مقاومة الأنسولين. يحتوي الفجل أيضًا على الإنزيم المساعد Q10 ، وهو مضاد للأكسدة يساعد على منع تكوين مرض السكري.

2. وظيفة الكبد المحسنة

إلى جانب المركبات الأخرى ، يحتوي الفجل على إندول

  • 3 كاربينول
  • 4 ميثيلثيو
  • 3 بوتينيل
  • إيزوثيوسيانات ، مما يساعد الكبد على إزالة السموم والشفاء من التلف. لذلك تساعد هذه المركبات نفسها أيضًا الكلى على التخلص من السموم.

3. تحسين القلب والأوعية الدموية

الفجل غني بمضادات الأكسدة والمعادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم. لذلك تساعد هذه العناصر الغذائية معًا في خفض ضغط الدم المرتفع وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب. يعتبر الفجل أيضًا مصدرًا جيدًا للنترات الطبيعية التي تعمل على تحسين تدفق الدم.

قد يفيدك أيضًا | كيفية زراعة الفجل من دون بذور وهل يمكنني زرعها في المنزل

كيفية استخدام الفجل الأحمر .. وأين يمكنني استخدامه؟

فوائد الفجل الأحمر الرهيبة للجسم وأهمها الأمعاء لا يعلم الجميع أنه يمكنك حقًا أكل كل شيء من الفجل . لذلك هذا بفضل طعمها “الحار“ ، تعتبر الأوراق الإضافة المثالية للسلطة.

تتطابق بشكل خاص مع التين و الفواكه الأكثر حلاوة مما يخلق تباينًا لطيفًا بين الأذواق التي هي شرهة من وجهة نظر حسية وتترك طعمًا قديمًا لطيفًا وقويًا في فمك. لكن تعتبر أوراق الفجل خطأً إهدارًا للتخلص من حصادها بالفعل ؛ كما أنها مجففة جيدًا أو تستخدم لعمل دفعات مهدئة ومريحة.

من خلال العمل على الجهاز العصبي ، فإنهم قادرون على الحصول على وظيفة مزيل للقلق ومضادة للتشنج مفيدة للغاية لأولئك الذين يمرون بفترة مضطربة ، تتميز بضغوط عائلية أو عمل ، أو مستويات عالية من التوتر أو الذين يواجهون بعض الصعوبات في النوم.

لكن هذا ليس كل شيء: لا ينبغي استخدام الفجل بالطريقة العادية فقط ، مقسم إلى السلطة الخضراء كالمعتاد. لذلك سوف نقدم إليك بعض الوصفات الأصلية والشهية لمفاجأة زملائنا في المائدة.

كيفية عمل سلطة الفجل والروبيان والخيار؟

  •  ملونة
  • شرهة
  • منعشة ثم مناسبة بشكل خاص في أيام الصيف الحارة
  • هذه السلطة هي هجوم على الحواس والألوان المختلفة بعضها البعض

مزيج أصلي لا مثيل له يحدد النجاح على الطاولة!

لتحضيره ، ما عليك سوى سلق الجمبري لبضع دقائق ، وتقطيع الخيار إلى شرائح وتتبيل السلطة بالملح والزيت والخل البلسمي. لكن من الأفكار الرائعة لاستخدام الفجل تحضير ” فتوش ” ، وهو طبق لبناني مصنوع من الخبز والخضروات تقطيع إلى قطع فجل وخس وبقدونس وأوراق نعناع.

نقطع الخبز على شكل مكعبات جانبا ، مقلي أو مسخن في الفرن حسب الأذواق للحصول على بعض الخبز المحمص لإضافته إلى السلطة في الختام ، سيكون زيت الزيتون البكر الممتاز والملح والليمون وسلطتنا جاهزة للتقديم مع كل مزايا هذه المكونات الصحية والطبيعية.

طرق لذيذة لاستخدام الفجل

لا تقصر نفسك على استخدام الفجل فقط في السلطة. فكر خارج الصندوق! تتناسب النكهة الحارة للفجل مع العديد من الوصفات. فيما يلي بعض الطرق لدمج الفجل في نظامك الغذائي:

  • أضف شرائح الفجل الرقيقة إلى السندويشات.
  • اصنع غمس الفجل عن طريق الخفق بنصف كوب من الزبادي اليوناني ، وربع كوب من الفجل المفروم ، وفص ثوم مفروم ، ورشة من خل النبيذ الأحمر في معالج الطعام حتى يصبح المزيج ناعمًا.
  • أضف القليل من الفجل المبشور إلى الكرنب المفضل لديك.
  • اعطِ سلطة التونة أو سلطة الدجاج بالفلفل والقرمشة بإضافة 1 إلى 2 ملاعق صغيرة من الفجل المفروم.
  • الفجل المفروم بشكل خشن يعطي سندويشات التاكو القرمشة.
  • ضعي شرائح الفجل المشوية فوق شرائح اللحم أو البرجر.
  • استخدم الفجل كخضرة صحية للغمس.
  • مخلل لهم كما لو كنت الخيار.

عند تحضير الفجل ، لا ترمي الأجزاء الخضراء. الفجل الأخضر لذيذ وصحي. لذلك هكذا هي لذيذة في السلطات أو مقلي في القليل من زيت الزيتون والثوم. يمكنك أيضًا مزجها مع الخضر الأخرى مثل الخردل واللفت واللفت والسبانخ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!