5 أسباب لتناول المزيد من الشوكولاتة يوميًا

5 أسباب لتناول المزيد من الشوكولاتة يوميًا الكاكاو غني بمضادات الأكسدة ، بما في ذلك الفلافونويد والبوليفينول ، والتي لها خصائص تمنع التفاعلات الضارة التي تسببها الجذور الحرة. يمكن أن تساعد في منع غزو الخلايا السرطانية إلى خلايانا السليمة

1. كامل من مضادات الأكسدة

وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالسرطان. يحتوي الكاكاو على مضادات أكسدة أكثر من النبيذ الأحمر والشاي الأخضر وتوت الغوجي. كما أن لها خصائص مفيدة تساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان. كلما زادت نسبة الكاكاو ، زادت غنى الشوكولاتة بمضادات الأكسدة المفيدة للصحة.

2. التأثيرات على الكوليسترول

هناك نوعان من الكوليسترول: كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة المعروف بأنه الكولسترول الجيد ، وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة المعروف بأنه السيئ. في حالة الكوليسترول الجيد ، يتم نقله من الشرايين إلى الكبد ، حيث يتم التخلص منه بعد ذلك. على العكس من ذلك ، ينتقل الكوليسترول السيئ في جميع أنحاء الجسم ، ولكن يمكن أن يتراكم على جدران الشرايين وهو عامل خطر للإصابة بأمراض القلب. يمكن للشوكولاتة أن تحمي الجسم من الكوليسترول السيئ بفضل مركبات الفلافونويد والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ، والتي لها خاصية تقليل تركيز الكوليسترول السيئ وتعزيز إنتاج الكوليسترول الجيد.

3. الدهون المشبعة

تتمتع الدهون المشبعة بسمعة سيئة لأنها مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. ومع ذلك ، من المهم التمييز بينهم وعدم وضعهم جميعًا في نفس الفئة. الدهون المشبعة الموجودة في الشوكولاتة هي في الأساس أحماض دهنية دهنية موجودة في زبدة الكاكاو. هذه الأحماض الدهنية ليست ضارة – بل إن لها بعض الفوائد القلبية الوعائية وتثبت مستويات الكوليسترول. يقال إن حمض الستريك له فوائد أخرى على ضغط الدم عن طريق تقليل حجم الصفائح الدموية ، وبالتالي منع تكوين الجلطات.

4. حلوة … لكن

وفقًا لنتائج دراسة أجرتها الجمعية الكيميائية الأمريكية [2] ، فقد تبين أنه عندما يستهلك المرء شوكولاتة عالية الجودة تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو ، فإن ذلك يحسن حساسية خلايا الجسم للأنسولين ، ويمكن أن يقلل من خطر الإصابة. داء السكري من النوع 2 . يتم تفسير هذا التأثير من خلال مركبات الفلافونويد الموجودة في الشوكولاتة الداكنة. أظهرت دراسة أخرى نُشرت في مجلة التغذية السريرية [3] أن تناول 28 جرامًا من الكاكاو من 2 إلى 6 مرات في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 34٪ مقارنة بأولئك الذين لم يتناولوا الكاكاو مرة واحدة فقط في الشهر.

5. مصادر المعادن

تحتوي الشوكولاتة على العديد من المعادن ، من أهمها المغنيسيوم. هذا يمكن أن يساعد في تكوين العظام ، فهو يدعم نظام القلب والأوعية الدموية ، ويزيد من حركة الأمعاء ، ويوازن درجة الحموضة ، وهو ضروري لمساعدة القلب على ضخ الدم بكفاءة لخفض ضغط الدم. إنه مرخي للعضلات (يهدئ حساسية الألم) ويلعب دورًا في استقلاب الطاقة بينما يساعد في تقليل التوتر.

5 أسباب لتناول المزيد من الشوكولاتة يوميًا
5 أسباب لتناول المزيد من الشوكولاتة يوميًا
كما أنها مصدر ممتاز للحديد:

3 مربعات من الشوكولاتة الداكنة تلبي 10٪ من الاحتياج اليومي. هذا المعدن ، وهو ضروري لنقل الأكسجين وتكوين خلايا الدم الحمراء في الدم ، يشارك أيضًا في إنتاج خلايا وهورمونات وناقلات عصبية جديدة.

يعتبر الكاكاو أيضًا مصدرًا ممتازًا للفوسفور ، وهو ثاني أكثر المعادن وفرة في الجسم بعد الكالسيوم. يلعب دورًا أساسيًا في بناء والحفاظ على صحة العظام والأسنان ، ويساعد على نمو الأنسجة وتجديدها ، ويثبت درجة الحموضة في الدم.

قبل شراء قطعة الشوكولاتة الداكنة التالية ، تذكر أنه للاستفادة من مزايا الشوكولاتة ، يجب عليك أولاً استهلاك الشوكولاتة التي تحتوي على نسبة عالية من الكاكاو. في الواقع ، الطعام الفائق هو الكاكاو بشكل خاص. لذلك ، كلما زادت نسبة الكاكاو التي تحتوي عليها الشوكولاتة ، زادت فائدة صحتك بشكل كبير. إنه لأمر مخز ، لكن القليل من الشوكولاتة (بالكاد) التي يتم شراؤها في متجر الزاوية لن يجلب لك أيًا من فوائد الشوكولاتة الداكنة تقريبًا

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!